أثر العلامه التجاريه الداخليه والالتزام التنظيمي علي جوده الخدمه المقدمه ب التطبيق على شركه تكنولوجيا البنوك المدفوعات الاكترونيه(فوري)

نوع المستند : بحوث ميدانية

المؤلف

مذرس إدارة أعمال شعبة العلاقات الصناعية فرع الجامعة العمالية بالاسكندرية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على اثر العلامة التجارية الداخلية والالتزام التنظيمى على جودة الخدمة المقدمة، والالتزام التنظيمى على جودة الخدمة المقدمة، وتحديد تأثير الالتزام التنظيمى كمتغير وسيط على العلاقة بين العلامة التجارية الداخلية وجودة الخدمة المقدمة بشركة فورى مجال البحث

واجريت الدراسة على العاملين بفروع شركة فورى بمحافظتى البحيرة والاسكندرية، وتم جمع البيانات من خلال قائمة الاستقصاء، وتم توزيع عدد 152 استمارة على مجتمع البحث، باستخدام اسلوب الحصر الشامل لصغر حجم العينة، وخضعت منها 115 استمارة للمعالجة الاحصائية، وتم تحليل البيانات واختبار فروض الدراسة باستخدام مجموعة من الاساليب الاحصائية المناسبة، وتوصلت إلى وجود تأثير معنوى ذو دلالة احصائية بين العلامة التجارية الداخلية وجودة الخدمة المقدمة، وبين الالتزام التنظيمى وجودة الخدمة المقدمة، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية للالتزام التنظيمى كمتغير وسيط على العلاقة بين العلامة التجارية الداخلية وجودة الخدمة المقدمة، وتقدم الدراسة مجموعة من التوصيات تساهم فى زيادة الاهتمام بالعلامة التجارية الداخلية والالتزام التنظيمى وجودة الخدمة المقدمة بشركة فورى مجال البحث

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية