تأثير تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي على ارتباط العميل: بالتطبيق على مستخدمي التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر الانترنت.

نوع المستند : بحوث ميدانية

المؤلفون

1 جامعه المنصورة

2 جانعه المنصورة

المستخلص

المستلخص

يهدف هذا البحث إلى تحديد تأثير أبعاد تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتمثلة في (التعلم الآلي، مدة الشراء، توصيات المنتج، الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي) على أبعاد ارتباط العميل (ارتباط معرفي، ارتباط عاطفي، ارتباط سلوكي)، بالتطبيق على عينة مكونة من 394 مفردة من مستخدمي التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر الانترنت. وقد تم استخدام أسلوب الانحدار المتعدد لاختبار فروض البحث عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي (Spss Version 25). وأظهرت النتائج وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد تطبيقات الذكاء الاصطناعي (التعلم الآلي، مدة الشراء، توصيات المنتج، الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي) على أبعاد ارتباط العميل (ارتباط معرفي، ارتباط عاطفي، ارتباط سلوكي)، وفي ضوء ما أسفرت عنه النتائج الخاصة بالبحث تم اقتراح مجموعة من التوصيات كان أبرزها زياده الشركات الاعتماد علي روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للإجابة على أسئلة العملاء وحل مشاكلهم بشكل تلقائي، مما يُقلل من وقت الانتظار ويُحسن رضا العملاء.

كلمات مفتاحيه: (تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، ارتباط عاطفي، ارتباط معرفي ، ارتباط سلوكي)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية